أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية ، اليوم ، عن نقل فرعيها في رأس الخيمة والفجيرة إلى فرعها في الشارقة ، ونقل مكتب فرع منطقة الظفرة إلى أبوظبي.

تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية تطوير الأعمال في ADX ، والتي تم تصميمها لتسهيل التسارع الرقمي وتوفير الخدمات الذكية في محاولة لتكون أكثر تركيزًا على العملاء وخلق بيئة أكثر ذكاءً للاستثمار. كما أنه استجابة للتحول الكبير في سلوك المستهلك ، بعيدًا عن الفروع ونحو المنصات الرقمية للخدمات المتكاملة التي تزيل الحاجة إلى زيارات الفروع.

وقد أتاح الوباء الأخير الفرصة المثالية للعملاء لوضع ذلك موضع التنفيذ. زودتهم الخدمات الرقمية والإلكترونية لشركة ADX بتجربة العملاء الاستباقية والسلسة التي يجب أن يتوقعوها من البورصة الحديثة عالية الجودة.

يجيب هذا القرار على الهدف المتمثل في خلق بيئة عالية الجودة للاستثمار مع تعزيز البنية التحتية لبنك أبوظبي التجاري ومركزيتها. ستمكّن هذه الخطوة البورصة أيضًا من تقديم المزيد من الكفاءة الوظيفية من خلال منصة تداول موحدة تعمل على تحسين العمليات وتقليل التكاليف مع اتباع أفضل الممارسات والأداء العالمي.

وتعليقًا على الإعلان ، قال سعادة خليفة المنصوري ، الرئيس التنفيذي لبورصة أبوظبي للأوراق المالية: “يعتمد قرار ADX لتبسيط شبكة فروعها على الحاجة الملحة لتعزيز نهجنا المتمحور حول العملاء ودمج منصة خدمات رقمية موحدة للمستثمرين . بالإضافة إلى تعزيز نموذج أعمالنا وجعلنا أكثر قدرة على المنافسة ، فإن هذه الخطوة تتماشى أيضًا مع استراتيجية “تشكيل العشرينات” التي تركز على تقديم تطوير الأعمال من خلال مجموعة من المبادرات ، أبرزها التسارع الرقمي. صُممت جميع هذه المبادرات لتعزيز الكفاءة التشغيلية العالمية وإظهار سماتنا التنافسية المعترف بها ”.

قبل أسبوعين ، تم الإعلان عن فوز ADX بجائزة أفضل ابتكار تجاري – دول مجلس التعاون الخليجي 2020 في حفل توزيع جوائز رأس المال المالي الدولي (CFI). تعترف الجائزة بالدور الرائد في الابتكار الذي لعبته ADX في تطوير سلسلة من المبادرات لدعم المستثمرين خلال الاضطرابات الحالية في السوق العالمية. على الرغم من هذه الأوقات الصعبة ، يقوم ADX بمضاعفة الابتكار ، وتطوير منتجات وخدمات رقمية مصممة خصيصًا تلبي احتياجات العملاء في بيئة سريعة التطور. إن الحصول على جائزة CFI Best Trading Innovation Excellence له أهمية خاصة بالنسبة للبورصة ويشجع على تحسين أدائها بشكل أكبر.

شهدت رحلة أسواق رأس المال في أبوظبي مزيدًا من التقدم من خلال منصة ADHMI الرقمية القوية والمتكاملة ، والتي توفر مجموعة من الخدمات الذكية ، بما في ذلك خدمة التصويت الإلكترونية التي تمكن المستثمرين من التصويت عن بُعد في المساهمين. كما قامت البورصة بتفعيل محفظة رقمية قائمة على الهاتف المحمول مدعومة بنظام PAYIT والتي تسمح للمساهمين في الشركات المدرجة بتلقي أرباحهم النقدية في وقت واحد وتمكن من إرسال واستلام الأموال الرقمية بسهولة.

التوقع والتكيف هما المحركان الأساسيان لاستراتيجية تطوير أعمال ADX. تعد الرقمنة جزءًا مهمًا من التحول العالمي لـ ADX وهي وسيلة مفيدة لتعزيز وأتمتة تفاعلها مع العملاء وتزويدهم بخدمات عالية الجودة.

وأكد سعادته أن بيئة التداول تتغير وأن ADX بحاجة إلى تكييف وضع التشغيل الخاص بها ، للحفاظ على تطوير الأعمال على المدى الطويل والحفاظ على مستويات عالية من رضا العملاء.

من خلال كونها مستجيبة وتحويلية ومبتكرة ، يعمل ADX في وضع التسارع الرقمي ليتم إعداده لفرص تطوير الأعمال الاستراتيجية المستقبلية. يدعم هذا النهج أحد الأهداف الرئيسية لخطة الحكومة “نحو الخمسين التالية” لتأكيد مكانة أبوظبي كواحدة من المراكز المالية المستدامة الرائدة للاستثمار. يعد برنامج “التسارع الرقمي” من ADX جزءًا محوريًا من التحول في السوق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *