بيانات الفجيرة: انخفضت مخزونات المنتجات المكررة أكثر من أبريل إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع

تراجعت مخزونات المنتجات النفطية في ميناء الفجيرة الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى أدنى مستوى لها في سبعة أسابيع اعتبارا من 29 يونيو ، وهو ما يمثل أول انخفاض شهري منذ مارس.

وانخفض إجمالي الأسهم بنسبة 5.7٪ خلال الأسبوع حتى 29 يونيو ، عند 28.495 مليون برميل ، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ 20 أبريل ، وفقًا للبيانات الصادرة في 1 يوليو عن منطقة صناعة النفط في الفجيرة. وأظهر البيانات التي جمعتها S&P Global Platts أن الإجمالي انخفض بنسبة 7.2٪ لشهر يونيو ، بعد ارتفاع 17٪ في مايو و 7.7٪ في أبريل. بلاتس هو الناشر الرسمي لبيانات المخزون ، التي بدأت في يناير 2017.

سجلت المخزونات ثلاثة مستويات قياسية في مايو وحده وارتفاعًا آخر في يونيو ، حيث أثرت علامات تدمير الطلب من COVID-19 على وقود النقل من البنزين إلى زيت الغاز البحري ووقود الطائرات. عادت أنشطة القيادة في الأيام الأخيرة في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، إلى مستوياتها قبل الفيروس في يناير ، وفقًا لبيانات التنقل من Apple. استأنفت طيران الإمارات والاتحاد للطيران رحلات الركاب في يونيو مع تخفيف الإمارات العربية المتحدة لقيود السفر.

قال مالك عزيزة ، المدير التجاري لمحطة الفجيرة للنفط ، 1 يوليو / تموز عبر ندوة عبر الهاتف على موقع “جلف إنتليجنس” على الإنترنت: “إن الاقتصادات تتزايد ، وبالتالي فإن الاستهلاك موجود”. وأضافت عزيزة أن محطة نفط الفجيرة تتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على خطط ربط المحطة بالكامل ، بما في ذلك خزانات النفط الخام ، برصيف VLCC – رصيف Matrix Manifold 2 من ميناء الفجيرة – وإضافة حوالي 10٪ من سعة التخزين الحالية للمنتجات النفطية داخل العامين المقبلين. وقال ان الاستثمار قد يتراوح بين 80 مليون دولار و 100 مليون دولار.

انخفضت مخزونات نواتج التقطير الخفيفة ، بما في ذلك البنزين والنافتا وغيرها من المواد الخام الخفيفة للبتروكيماويات ، بنسبة 4٪ خلال الأسبوع الأخير عند 7.919 مليون برميل ، ليصل الانخفاض إلى حوالي 7٪ لشهر يونيو. كان هذا أول انخفاض شهري منذ مارس.

وانخفضت نواتج التقطير المتوسطة ، بما في ذلك النفط والغاز والديزل وزيت الوقود البحري والكيروسين ، بنسبة 19٪ عند 4.102 مليون برميل ، وهو أدنى مستوى منذ 20 أبريل. وانخفضت المخزونات بنسبة 32٪ في يونيو بعد أكثر من الضعف في الشهرين السابقين.

وانخفضت المواد المقطرة والمخلفات الثقيلة بنسبة 3٪ خلال الأسبوع الأخير عند 16.474 مليون برميل. وكانت هذه الفئة ، التي تغطي الوقود المستخدم لتوليد الطاقة والمخابئ ، هي الوحيدة التي أظهرت زيادة المخزونات في يونيو بمكاسب 1.9٪ ، وهي الزيادة الشهرية الثانية على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *