كيفية تنظيف الأشياء في منزلك

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف هذه الأماكن؟

كل شخص لديه روتين التنظيف الخاص به الذي يخضع له بانتظام ، من إزالة أي علامات لعشاء طاجن الليلة الماضية من منضدة المطبخ إلى تنظيف كل سطح حتى يكون الحمام نظيفًا تمامًا. ولكن هناك بعض الأماكن في المنزل التي يتم تجاهلها أو لا يحتاج الناس إلى تنظيفها في المقام الأول.

مكانس

قبل البدء في التنظيف العميق لمنزلك ، تأكد من أن أدوات التنظيف الخاصة بك نظيفة بالفعل. إذا كانت مكنسةك مغطاة بالتراب ، فأنت في النهاية تنشرها حول منزلك فقط عندما تحاول التنظيف. لتنظيف رأس المكنسة ، تأكد من تمشيط أي حطام قبل نقعه في الماء وصابون الأطباق. ثم اترك المكنسة تجف في الهواء في وضع رأسي. شركة تنظيف

المماسح

إذا لم تقم بتنظيف الممسحة بعد كل استخدام ، فقد تكون هناك بكتيريا خفية تنمو فيها. إذا كنت تستخدم ممسحة قطنية ، يجب شطفها بالماء الساخن والخل الأبيض بعد كل استخدام. استمر في الشطف حتى تصبح المياه صافية تمامًا. أخيرًا ، انقع الممسحة في عصير الليمون ولكن لا تغسلها ، مما يسمح لرأس الممسحة أن تجف في منطقة جيدة التهوية.

سجاد الحمام

تصبح سجاد الحمام متسخة تمامًا كما تفعل مناشفك. الأوساخ والجلد الميت والمزيد تتراكم هناك ، وحتى إذا كانت قدميك تبدو نظيفة ، يمكنك تتبع الملوثات إلى أجزاء أخرى من منزلك. اغسل السجادة بانتظام كل أسبوع. تأكد من هزها جيدًا قبل رميها في الغسالة. أثناء تنظيف الحمام ، تأكد من اتباع هذه النصائح الاحترافية لتنظيف منزلك بعمق.

حديد

قد لا تدرك كمية الأوساخ والسخام التي يمكن أن تتراكم على واجهة المكواة ، خاصة إذا كنت تستخدمها كثيرًا. ولكن يمكنك جعله جديدًا من خلال تنظيفه بالخل أو صودا الخبز. إليك بعض نصائح التنظيف الطبيعية التي يجب اتباعها.

أكياس بقالة قابلة لإعادة الاستخدام

بالإضافة إلى القذف في العربات وعلى أحزمة النقل ، يمكن تغطية أكياس البقالة التي يعاد استخدامها في البقالة من البقالة ، بما في ذلك الأوساخ من الخضروات والعصير من الدجاج النيء المتسرب والمزيد. يمكن غسل أكياس القماش بسهولة في الغسالة ، بينما يمكن غسل الأكياس البلاستيكية المعاد تدويرها يدويًا في الماء الدافئ والصابون وتجفيفها بالهواء. تأكد من غسل حقائبك جيدًا بعد كل زيارة لمتجر البقالة.

بطاقات الائتمان

يعرف معظم الناس أن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هي مغناطيس للجراثيم لأنها تلمس جميع أنواع الأسطح. هناك الكثير من منتجات التنظيف المعتمدة من CDC والتي يمكن استخدامها بأمان على الإلكترونيات الخاصة بك. لكن معظم الناس لا يعتبرون أشياء مثل رخصة القيادة وبطاقات الائتمان عند مسح ممتلكاتهم الشخصية. يتم التعامل مع هذه البطاقات بشكل متكرر من قبلك أنت وأشخاص آخرين ويتم وضعها على جميع أنواع الأسطح المختلفة. استخدم مناديل معقمة أو مطهرًا يحتوي على الكحول لتنظيف أي جراثيم.

الوسائد

من المحتمل أن يكون غسل الشراشف وأغطية الوسائد جزءًا من روتين التنظيف ، ولكن ماذا عن غسل وساداتك بنفسك؟ يمكن أن يكمن عث الغبار في وسائدك وهي من الأسباب الرئيسية للحساسية والربو. يمكن أن تتراكم وسادتك أيضًا في الشعر ووبر الحيوانات الأليفة والمزيد. تحقق من الملصق الموجود على وسادتك للعثور على تعليمات الغسيل والتجفيف.

مفاتيح

عند استخدام مفتاحك لفتح الباب إلى منزلك أو سيارتك ، قد لا تدرك أن جميع الجراثيم الموجودة على يديك يمكن أن تنتقل إلى مفتاحك. لتنظيفها ، ما عليك سوى إنشاء محلول من الماء الدافئ وصابون الأطباق ودور مفاتيحك فيه. يمكنك إعادة استخدام فرشاة الأسنان القديمة للمساعدة في تنظيف أي أوساخ داخل الأخاديد والشقوق. أعطهم دوامة أخرى في المحلول ثم جففهم بمنشفة. من المهم ملاحظة أن هذا لا يجب أن يتم إلا باستخدام المفاتيح المعدنية وليس المفاتيح الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *