كيف تحمي نفسك من الأمراض المنتشره

كيف تحمي نفسك من الأمراض المنتشره

عادة ما تكون علامات التهاب الحلق وسيلان الأنف هي أول علامات الإصابة بالزكام ، تليها السعال والعطس. معظم الناس يتعافون في حوالي 7-10 أيام. يمكنك المساعدة في تقليل خطر الإصابة بالبرد: اغسل يديك كثيرًا ، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى ، ولا تلمس وجهك بأيدي غير مغسولة.

نزلات البرد الشائعة هي السبب الرئيسي وراء افتقاد الأطفال للمدرسة والبالغين عن العمل. كل عام في الولايات المتحدة ، هناك الملايين من حالات نزلات البرد. يصاب البالغين بمعدل 2-3 نزلات البرد في السنة ، والأطفال أكثر من ذلك.

يصاب معظم الأشخاص بنزلات البرد في الشتاء والربيع ، لكن من الممكن أن يصاب بالبرد في أي وقت من السنة. الأعراض عادة ما تشمل:

إلتهاب الحلق
سيلان الأنف
يسعل
العطس
الصداع
آلام الجسم
معظم الناس يتعافون في غضون 7-10 أيام. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي أو الربو أو أمراض الجهاز التنفسي قد يصابون بأمراض خطيرة ، مثل التهاب الشعب الهوائية أو الالتهاب الرئوي.

فتى يغسل يديه
ساعد في تقليل خطر الإصابة بالزكام عن طريق غسل الأيدي غالبًا بالماء والصابون.

كيف تحمي نفسك
يمكن أن تنتشر الفيروسات التي تسبب نزلات البرد من المصابين إلى الآخرين عن طريق الهواء والاتصال الشخصي الوثيق. يمكنك أيضًا أن تصاب بالعدوى من خلال ملامسة البراز أو إفرازات الجهاز التنفسي من شخص مصاب. يمكن أن يحدث هذا عندما تصافح شخصًا مصابًا بنزلة برد ، أو لمس سطحًا ، مثل مقبض الباب الذي يحتوي على فيروسات تنفسية ، ثم لمس عينيك أو فمك أو أنفك.

يمكنك المساعدة في تقليل خطر الإصابة بالزكام:

اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون. اغسلهم لمدة 20 ثانية ، وساعد الأطفال الصغار على فعل الشيء نفسه. في حالة عدم توفر الصابون والماء ، استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول. يمكن أن تعيش الفيروسات التي تسبب نزلات البرد على يديك ، ويمكن أن يساعد غسل اليدين بشكل منتظم في حمايتك من الإصابة بالمرض.
تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدي غير مغسولة. الفيروسات التي تسبب نزلات البرد يمكن أن تدخل جسمك بهذه الطريقة وتجعلك مريضا
ابتعد عن الأشخاص المرضى. يمكن للأشخاص المصابين نشر الفيروسات التي تسبب نزلات البرد عن طريق الاتصال الوثيق مع الآخرين.
فتاة العطاس في قميص كم
مارس آداب السعال والعطس جيدًا: دس السعال والعطس دائمًا في منديل أو قميصك العلوي ، مع تغطية فمك وأنفك تمامًا.

كيف تحمي الآخرين من الأصابه بالامراض 
إذا كنت مصابًا بنزلة برد ، فيجب عليك اتباع هذه النصائح للمساعدة في منع انتشارها على أشخاص آخرين:

البقاء في المنزل أثناء مرضك وإبقاء الأطفال خارج المدرسة أو الرعاية النهارية أثناء مرضهم.
تجنب الاتصال الوثيق مع الآخرين ، مثل العناق أو التقبيل أو المصافحة.
الابتعاد عن الناس قبل السعال أو العطس.
السعال والعطس في المناديل ثم رميها بعيدا ، أو السعال والعطس في الأكمام قميصك العلوي ، تغطي تماما فمك وأنفك.
اغسل يديك بعد السعال أو العطس أو النفخ.
قم بتطهير الأسطح والأشياء التي تم لمسها بشكل متكرر ، مثل الألعاب وأبواب الأبواب.
لا يوجد لقاح لحمايتك من نزلات البرد.

كيف تشعر بالتحسن
لا يوجد علاج لنزلات البرد. لتشعر بتحسن ، يجب أن تحصل على قسط كبير من الراحة وأن تشرب الكثير من السوائل. قد تساعد الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية في تخفيف الأعراض ولكنها لن تجعل نزلات البرد لديك تزول بشكل أسرع. دائما قراءة الملصق واستخدام الأدوية وفقا لتوجيهات. تحدث إلى طبيبك قبل إعطاء أدوية البرد غير الموصوفة لطفلك ، لأن بعض الأدوية تحتوي على مكونات غير موصى بها للأطفال. تعلم المزيد عن تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي ، بما في ذلك نزلات البرد.

لن تساعدك المضادات الحيوية على التعافي من نزلات البرد التي يسببها فيروس الجهاز التنفسي. إنها لا تعمل ضد الفيروسات ، وقد تجعل من الصعب على جسمك محاربة الالتهابات البكتيرية المستقبلية إذا أخذتها دون داع. تعرف على المزيد حول متى تعمل المضادات الحيوية.

عندما ترى الطبيب
يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كان لديك أو لطفلك واحد أو أكثر من هذه الحالات:

الأعراض التي تستمر أكثر من 10 أيام
الأعراض شديدة أو غير عادية
إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر وكان يعاني من الحمى أو الخمول
يجب عليك أيضًا الاتصال بطبيبك على الفور إذا كنت معرضًا لخطر كبير لمضاعفات الانفلونزا الخطيرة وتعاني من أعراض الإنفلونزا مثل الحمى والقشعريرة وآلام العضلات أو الجسم. الأشخاص المعرضون لخطر كبير لمضاعفات الأنفلونزا هم الأطفال الصغار (الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات) ، والكبار الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر ، والنساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل الربو والسكري وأمراض القلب.

يمكن أن يحدد طبيبك ما إذا كنت أنت أو طفلك مصابًا بنزلة برد أو أنفلونزا ، ويمكن أن يوصي بالعلاج للمساعدة في الأعراض.

أسباب نزلات البرد
يمكن أن تسبب العديد من فيروسات الجهاز التنفسي المختلفة نزلات البرد ، لكن فيروسات الأنف هي الأكثر شيوعًا. يمكن أن تسبب فيروسات الأنف أيضًا نوبات الربو وقد تم ربطها بالتهابات الجيوب الأنفية والتهابات الأذن. تشمل الفيروسات الأخرى التي يمكن أن تسبب نزلات البرد الفيروس المخلوي التنفسي ، وفيروسات الانفلونزا البشرية ، وفيروسات الأدينو ، وفيروسات كورونا البشرية ، وفيروس الميتابوزيم البشري.

معرفة الفرق بين نزلات البرد والانفلونزا
تنتشر الأنفلونزا ، التي تسببها فيروسات الأنفلونزا ، وتسبب المرض في نفس الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *