لماذا البيض هي الغذاء القاتل لتخفيف الوزن

لماذا البيض هي الغذاء القاتل لتخفيف الوزن

لماذا البيض هي الغذاء القاتل لتخفيف الوزن

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها.

 

فهي غنية بالبروتين عالي الجودة والدهون الصحية والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 

البيض أيضا لديه بعض الخصائص الفريدة التي تجعلهم البيض انقاص الوزن ودية.

 

يشرح هذا المقال لماذا البيض كامل الدسم هو الغذاء القاتل.

 

البيض منخفض السعرات الحرارية

إن أبسط طريقة لفقدان الوزن هي تقليل السعرات الحرارية اليومية.

 

تحتوي بيضة واحدة كبيرة فقط على حوالي 78 سعرة حرارية ، ومع ذلك فهي عالية جدا في المواد الغذائية. صفار البيض مغذية بشكل خاص (مصدر موثوق به).

 

تتكون وجبة البيض عادة من حوالي 2-4 بيضات. تحتوي ثلاث بيضات مسلوقة كبيرة على أقل من 240 سعرة حرارية.

 

بإضافة وجبة سخية من الخضروات ، يمكنك الحصول على وجبة كاملة مقابل 300 سعر حراري فقط.

 

فقط ضع في اعتبارك أنه إذا كنت تقلي بيضك بالزيت أو الزبدة ، فإنك تضيف حوالي 50 سعرة حرارية لكل ملعقة صغيرة تستخدم.

 

الحد الأدنى:

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 78 سعرة حرارية. وجبة تتكون من 3 بيضات مسلوقة وخضروات تحتوي على حوالي 300 سعر حراري فقط.

البيض يملأ جدا

البيض غني بالمواد المغذية الكثيفة بشكل لا يصدق ، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى محتواها العالي من البروتين (مصدر 2Trusted).

 

من المعروف أن الأطعمة الغنية بالبروتين تقلل من الشهية وتزيد من الامتلاء ، مقارنة بالأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من البروتين (3 مصدر موثوق ، 4 ، 5 مصدر موثوق ، 6 مصدر موثوق).

 

لقد أظهرت الدراسات مرارًا وتكرارًا أن وجبات البيض تزيد من الامتلاء وتقلل من تناول الطعام أثناء الوجبات اللاحقة ، مقارنة بالوجبات الأخرى التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية (7 مصدر موثوق ، مصدر موثوق به 8 ، مصدر موثوق به 9).

 

يحتل البيض أيضًا مرتبة عالية على مقياس يسمى مؤشر الشبع. يقيس هذا المقياس مدى مساعدة الأطعمة على الشعور بالشبع وتقليل استهلاك السعرات الحرارية في وقت لاحق (10 مصدر موثوق).

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول نظام غذائي غني بالبروتين قد يقلل من الأفكار الوسواسية عن الطعام بنسبة تصل إلى 60 ٪. قد يقلل أيضًا من الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل بمقدار النصف (11 مصدر موثوق به ، مصدر موثوق به 12).

 

الحد الأدنى:

يحتل البيض المرتبة العليا في مقياس Satiety Index ، مما يعني أنه قد يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل البيض ، قد تساعدك أيضًا على تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات.

 

الموارد الصحية

شارك في مسابقة النظام الغذائي المجانية ذات الثلاثة أسئلة

تقييمنا المجاني يصنف أفضل الوجبات بالنسبة لك بناءً على إجاباتك على 3 أسئلة سريعة.

 

البحث عن الوجبات الغذائية الخاصة بك

البيض قد يعزز عملية الأيض

يحتوي البيض على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، وفي النسب الصحيحة.

 

هذا يعني أن جسمك يمكنه بسهولة استخدام البروتين في البيض للصيانة والتمثيل الغذائي.

 

تبين أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين يعزز عملية الأيض بنسبة تصل إلى 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم ، من خلال عملية تسمى التأثير الحراري للغذاء (مصدر 13 موثوق به ، مصدر موثوق به 14).

 

التأثير الحراري للغذاء هو الطاقة التي يحتاجها الجسم لاستقلاب الأطعمة ، وهو أعلى من البروتين مقارنة بالدهون أو الكربوهيدرات (13 مصدر موثوق به ، مصدر موثوق به 14 ، مصدر موثوق به 15).

 

هذا يعني أن الأطعمة الغنية بالبروتين ، مثل البيض ، تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

الحد الأدنى:

قد يزيد اتباع نظام غذائي غني بالبروتين من عملية الأيض بنسبة تصل إلى 80 إلى 100 سعر حراري يوميًا ، نظرًا لأن الطاقة الإضافية ضرورية للمساعدة في استقلاب البروتين في الأطعمة.

البيض طريقة رائعة لبدء يومك

يبدو أن تناول البيض لتناول الإفطار مفيد بشكل خاص في إنقاص الوزن.

 

قارنت العديد من الدراسات آثار تناول البيض في الصباح مقابل تناول وجبات الإفطار الأخرى مع نفس محتوى السعرات الحرارية.

 

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على النساء ذوات الوزن الزائد أن تناول البيض بدلاً من الخبز قد زاد من شعورهن بالامتلاء وجعلهن يستهلكن سعرات حرارية أقل خلال الـ 36 ساعة القادمة.

 

كما تبين أن وجبات إفطار البيض تسبب فقدانًا للوزن بنسبة تصل إلى 65٪ ، على مدار 8 أسابيع (مصدر 7Trusted ، مصدر 9Trusted).

 

توصلت دراسة مماثلة أجريت على الرجال إلى نفس الاستنتاج ، حيث أظهرت أن وجبة الإفطار في البيض قد قللت بشكل كبير من السعرات الحرارية خلال الـ 24 ساعة القادمة ، مقارنة بوجبة إفطار البيجل. شعرت أكلة البيض أيضا أكثر ممتلئة (16 مصدر موثوق).

 

علاوة على ذلك ، تسبب الإفطار في البيض في زيادة نسبة الجلوكوز في الدم واستجابة الأنسولين ، في حين قام أيضًا بقمع الجريلين (هرمون الجوع) (مصدر موثوق به 16).

 

قارنت دراسة أخرى أجريت على 30 شابًا يتمتعون بالصحة واللياقة البدنية آثار ثلاثة أنواع من وجبات الإفطار في ثلاث مناسبات منفصلة. وكانت هذه البيض على نخب والحبوب مع الحليب والخبز المحمص ، وكرواسون مع عصير البرتقال.

 

تسبب الإفطار البيض أكبر بكثير من الشبع ، والجوع أقل والرغبة في تناول الطعام أقل من وجبات الإفطار الأخرى.

 

علاوة على ذلك ، فإن تناول البيض لتناول الإفطار جعل الرجال يأكلون تلقائيًا حوالي 270-470 سعرة حرارية أقل في بوفيهات الغداء والعشاء ، مقارنة بتناول وجبات الإفطار الأخرى (17 مصدر موثوق).

 

كان هذا التخفيض المذهل في السعرات الحرارية غير مقصود وجهد. الشيء الوحيد الذي فعلوه هو تناول البيض في الإفطار.

 

الحد الأدنى:

قد يزيد تناول البيض لوجبة الإفطار من شعورك بالامتلاء ويجعلك تتناول سعرات حرارية أقل تلقائيًا لمدة تصل إلى 36 ساعة.

 

البيض رخيص وسهل التحضير

دمج البيض في نظامك الغذائي سهل للغاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *