5 بدائل لذيذة من أسماك السلمون وسمك التونة

5 بدائل لذيذة من أسماك السلمون وسمك التونة

5 بدائل لذيذة من أسماك السلمون وسمك التونة

يعلم الجميع كيفية إعداد وجبات الطعام من الروبيان أو التونة أو سمك أبو سيف ، ولكن ماذا عن الأشياء التي يصطادها الصيادون والتي لا تعد من أنواع المأكولات البحرية الشائعة؟ إن المصيد الجانبي أو “سمكة القمامة” هو اسم هذه الإضافات ، وقد ظهر في القوائم مؤخرًا حيث يقوم الطهاة في جميع أنحاء البلاد بإنشاء أطباق لذيذة من هذه الأنواع السمكية غير المرغوب فيها سابقًا. قفزت المطاعم مثل The Refinery في Tampa و FL و Momofuku Ssäm Bar في مدينة نيويورك بالفعل مع بعض عروضها الخاصة. إذا كنت تعتقد أن هذه الممارسة المستدامة ملائمة لعملك ، فإليك بعض الوصفات لتبدأ بها.

ما هو القمامة السمك؟

أسماك المهملات ، والمعروفة أيضًا باسم الأسماك الخشنة ، هي مصطلح يستخدم لوصف الأسماك التي يتم صيدها عن طريق الخطأ عند البحث عن أنواع أكثر شيوعًا ، مثل سمك التونة أو سمك القد أو سمك أبو سيف ، وعادة ما يتم التخلص منها بواسطة الصيادين. على الرغم من أنها قد تحمل أسماء غير شهية ، إلا أن بعض أسماك القمامة صالحة للأكل ولذيذ ، ويمكن أن تكون بديلاً ممتازًا لأنواع أخرى من المأكولات البحرية. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن هذه الأنواع من الأسماك لا تحظى بشعبية مثل الأنواع الأخرى ، فالكثير منها يتمتع بصحة كبيرة وكبيرة في البحر ، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للمطاعم التي تبحث عن أسماك مستمدة من الصيد البري.

لماذا يجب عليك استخدام أسماك القمامة في وصفاتك؟

إذا كنت تبحث عن المأكولات البحرية لاستخدامها في الوصفات في مطعمك ، أو العشاء ، أو أي مؤسسة أخرى للخدمات الغذائية ، فلماذا تختار أسماك القمامة على مجموعة أكثر شهرة؟ هناك نوعان من الاعتبارات الرئيسية في اختيار أسماك القمامة على الأنواع الشائعة من الأسماك: السعر والاستدامة.

السعر: نظرًا لأن أعداد أسماك القمامة لا يتم صيدها بشكل كبير مثل أنواع الأسماك الشائعة مثل سمك التونة والسلمون ، فهناك الكثير منها. ونظرًا لوجود إمدادات أكبر ، يسهل العثور عليها ، مما يساعد على خفض السعر. بالإضافة إلى ذلك ، يُنظر إليها على أنها أقل استحسانًا من الأنواع الأخرى من المأكولات البحرية ، مما يؤدي أيضًا إلى انخفاض نقطة سعرها. لذلك ، إذا كنت تبحث عن بروتين صحي وغير مكلف لقائمتك ، فإن أسماك القمامة تعد خيارًا ممتازًا.

الاستدامة: الأنواع الشائعة من المأكولات البحرية مثل سمك أبو سيف وسمك السلمون وسمك التونة وسمك القد مهددة حاليًا بالصيد الجائر. من ناحية أخرى ، تحتوي أسماك القمامة على أعداد كبيرة ومزدهرة ، مما يجعلها بديلاً ممتازًا للعملاء الذين يبحثون عن خيارات بروتين مستدامة وصديقة للبيئة.

أفضل 5 أسماك قمامة بدائل للمأكولات البحرية التقليدية

إذا قررت استخدام أسماك المهملات في قائمة مطعمك ولكنك غير متأكد من النوع الأفضل لوصفتك ، فقد توصلنا إلى قائمة من أفضل خمسة خيارات وكذلك أفضل طريقة لطهي كل سمكة لإخراجها النكهات والقوام فريدة من نوعها.

  1. بولوك

كيفية طبخ بولوك السمك

بولوك الأطلسي أو الأوروبي (يجب عدم الخلط بينه وبين ألاسكا بولوك ، وهي سمكة مختلفة تمامًا) يتم تسويقه في كثير من الأحيان كبديل للسمك بسبب مذاقه الملمس المماثل. كان هذا النوع من الأسماك شائعًا للغاية في الثمانينيات والتسعينيات حتى تحطم السكان من الصيد الجائر. منذ ذلك الحين ، على الرغم من ذلك ، انتعش السكان وهو أعلى مستوى له على الإطلاق.

كيفية طبخ بولوك:

يمكن طهي بولوك الأطلسي بعدة طرق مختلفة ، ولكن بسبب تلوينه الرمادي ، فإنه عادة ما يكون مخبوزًا. ونتيجة لذلك ، تعد هذه الأسماك مثالية للقلي العميق أو القلي أو الخبز في الفرن حتى يصبح هشًا ولذيذًا.

  1. الزناد

مع الجلد الخارجي المصنوع من الجلد والذي يصعب قطعه ورأسه الكبير الذي يأخذ معظم الجسم ، فقد تم اعتبار سمكة الزعنفة “قمامة” لسنوات. يصعب تنظيفها ولكنها تستحق ذلك تمامًا. مع الملمس واللحوم الغنية ، فهي مذهلة مع الكبر والنبيذ الأبيض ونكهات الليمون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لحم الزناد يكون حلوًا تقريبًا ، مما يعطيه نكهة تشبه السلطعون.

كيف لطهي السمك المشوي:

Triggerfish هو خيار متعدد الاستخدامات ، ويمكنك استخدامه في العديد من الوصفات المختلفة. على سبيل المثال ، يمكنك خبز شرائح صيد السمك المشوي أو صيدها أو شواءها.

  1. أسماك الأسد

كيف لطهي أسماك الأسد

أسماك الأسد هي أنواع آكلة اللحوم بدون حيوانات مفترسة طبيعية ، لذلك يميل سكانها إلى أن يكونوا أعلى من موائلهم الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، فهي من الأنواع الغازية التي تنتشر بسرعة وتكتظ بالسكان ، وتؤذي مجموعات الأسماك الأخرى. وهذا يجعل الخيار الأمثل لتناول وجبة مستدامة وصديقة للبيئة. يتمتع Lionfish بنكهة لذيذة وملمس مشابه للهامور الذي يعد مثاليًا في العديد من الأطباق المختلفة.

كيف لطهي أسماك الأسد:

يمكنك تحضير أسماك الأسد كاملة أو تقسيمها إلى شرائح. ولكن ، على الرغم من أنهم قد يكونون من الصيادين الشرسة ، إلا أنهم يتمتعون بنكهة ونسيج دقيقين يكون أفضل للخبز أو القلي أو الاستخدام في سندويشات التاكو.

  1. Sheepshead

يمكن التعرف بسهولة على Sheepshead ، والمعروفة أيضًا باسم الأسماك المدانة ، بأسنانها الكبيرة الشبيهة بالإنسان ، والتي تُستخدم لسحق المحار ، والمشارب السوداء التي تسير على جانب جسمها. قد يكون من الصعب التنظيف ، لذلك عادة ما يتم تمريره. ومع ذلك ، اللحوم داخل رطبة وثابتة وحلوة مثل المحار. كما أنه يمتص العديد من النكهات المطبوخة ، مما يجعله مكونًا متعدد الاستخدامات.

كيف لطهي السمك Sheepshead:

نظرًا لأن لحم الغنم قوي ، يمكنك طهيه بعدة طرق مختلفة دون القلق بشأن تفككه. السمك نفسه كبير ، لذا ستحتاج إلى تقطيعه إلى شرائح قبل طهيه. بعد ذلك ، يمكنك شوي السمك أو خبزه أو تسويته باستخدام المكونات التي تريدها.

  1. البحر روبن

كيفية طبخ البحر روبن السمك

هذه المغذيات السفلية لم تعد بحاجة إلى أن تكون أسفل البرميل. لطالما كانت روبنسات البحر ، المعروفة أيضًا باسم الجواردين ، عنصرًا شائعًا في الحساء واليخنة في أوروبا على مدى أجيال ، لكن ينظر إليها على أنها مصدر إزعاج في الولايات المتحدة لأنها تميل إلى سرقة طعم الصيادين. يحتوي هذا النوع من الأسماك على لحوم بيضاء صلبة تتماسك جيدًا عند الطهي.

كيفية طبخ البحر روبن السمك:

تجعل نكهة اللحم الغنية والملمس الطري البحر خيارًا رائعًا للإضافة إلى يطبخك. يمكنك أيضًا تقطيع شرائح اللحم إلى قطع صغيرة واستخدامها لصنع شيفيش طازج ولذيذ.

لذلك ، سواء كنت ترغب في تقديم وجبة غداء من السمك والبطاطا الكلاسيكية أو وجبة عشاء أنيقة من المأكولات البحرية ، فلا يوجد سبب لعدم استخدام خيارات المأكولات البحرية المستدامة. يجري صيد الأسماك الشعبية مثل سمك السلمون والتونة والهامبر ، مما يجعلها أكثر عرضة للخطر وأكثر تكلفة. تعتبر Bycatch جيدة ، وأقل تكلفة ، وأكثر استدامة ، وبالتالي فإن الاختيار سهل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *